السبت، 30 مارس 2024

تدفقات صناديق الاستثمار المدعومة بالمعدن الأصفر .. فى تقرير مجلس الذهب العالمي


لندن – أ.ق.ت – فادى لبيب : أعلن مجلس الذهب العالمي عن بيانات التدفقات النقدية إلى صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب خلال الأسبوع المنتهي في 22 مارس، ليظهر صافي تدفقات خارجة من الصناديق بمقدار 3.4 طن ذهب ... 

سجلت صناديق الاستثمار في الذهب في منطقة أمريكا الشمالية تدفقات داخلة بقيمة 3.5 طن مقارنة مع تدفقات خارجة من صناديق أوروبا بقيمة 7.4 طن.


 يأتي هذا بعد أن أظهرت التدفقات النقدية إلى صافي ارتفاع خلال الأسبوع السابق بمقدار 0.6 طن ذهب، وهو أول ارتفاع أسبوعي بعد 10 أسابيع متتالية من التدفقات الخارجة من صناديق الاستثمار في الذهب.


 من جهة أخرى، أظهرت أحدث البيانات أن صافي واردات الصين من الذهب من هونج كونج قد انخفض بنسبة 48% في فبراير ليسجل 39.826 طن بأقل من قراءة يناير عند 76.248 طن ليعد هذا أدنى مستوى من نوفمبر 2023.


كان إجمالي الطلب على الذهب قد سجل مستوى قياسي العام الماضي ومن المتوقع أن يتوسع مرة أخرى في عام 2024، مع تحرك مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.


الجدير بالذكر أن مجلس الذهب العالمي هو منظمة عالمية متخصصة في سوق الذهب، تهتم بجوانب مختلفة من هذا القطاع الاقتصادي بدءًا من تعدين الذهب وانتهاءً بالاستثمار فيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق