السبت، 29 أبريل 2023

هاني ميلاد: نقول للناس أن تتروى وتتأنى في شراء الذهب

القاهرة - أ.ق.ت : علق هاني ميلاد، رئيس شعب الذهب بالغرفة التجارية، على الارتفاع الجنوني في أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة، قائلًا : " لذهب وصل إلى أرقام قياسية غير مسبوقة " ... 

وأضاف “ميلاد” في اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج " الحكاية " المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، " اختلف في أن الناس تشتري دولار .. أننا نشاهد ونرصد أسعار غير مبررة نتيجة لموجة شرائية غير عادية”.


وتابع “هذه الموجة الشرائية تتزايد في وجود سيولة مع المستهلكين في صيغة تحوط وتبحث عن ملاذ آمن هو يتحوط في الآمن من أجل أن يحتفظ بقيمة النقد والمتاح حاليًا هو الذهب ولكنه ليس دولار في السوق " .


واستطرد “المعادلة خرجت وتخطينا هذه القصة يحصل عليها طلب متزايد ولا يوجد عليها عرض مفيش حد عنده الجرأة مفيش نوع من التعويض للخامة التي تباع”.


وأردف “ إحنا نحاول أن نجد آليات ونقول للناس أن تتروى وتتأنى في شراء الذهب كمرحلة مبدئية. ولاسيما أن هناك سيولة خرجت من بنوك وسيولة موجودة في ايد الناس بتحطها في شراء الذهب والمشتري بيدفع مهما كان الثمن .


وأكمل “ ندرس بعض الاقتراحات لرئيس الوزراء بالسماح للمصريين القادمين بالخارج بدخول ما قيمته 10 آلاف دولار في صيغة ذهب وبنصح الناس تروح على المشغولات " .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق